اخبار تهمك اخبار عاجلة

زيارة وزير التعليم العالي والبحث العلمي للمركز

تم صباح اليوم الثلاثاء الموافق 2023.7.11م وبكل حفاوة وتقدير، استقبال معالي الاستاذ دكتور “عمران القيب” وزير التعليم العالي والبحث العلمي بالمركز وبرفقته الدكتور عبدالحميد عمار مدير إدارة التخطيط بالوزارة، حيث كان فى استقبالهم السيد مدير عام المركز ا.د. ادم الزغيد والسيد ا.د. فيصل العبدلى مدير عام الهيئة الليبية للبحث العلمى وعدد من مدراء الإدارات ورؤساء الأقسام العلمية بالمركز.

وابتدأت الزيارة بعرض مرئي عن مناشط المركز وأقسامه العلمية والادارية بعدها كانت الجولة التفقدية داخل أروقة ومعامل المركز، حيث استمع معالي الوزير لشرح وافي من السيد مدير عام المركز ومن خبراء المركز على نظام العمل والخطة الاستراتيجية للمركز، كما تم استعراض ما تم انجازه من جهود جبارة من ابناء المركز الخبراء فى تقنية PCR خلال فترة جائحة كورونا وكذلك اعطاء نبذة عن المشاريع البحثية النشطة حاليا فى المركز والتى تخدم المجتمع فى مجالات الصحة والطب والزراعة والبيئة، وأبدى معالي الوزير ومرافقيه إعجابهم بهذا المستوى الراقى فى التنظيم والادارة بالمركز، ودعى الوزير إلى ضرورة توثيق هذه البحوث والاستفادة المجتمعية منها وأكد على دعم الوزارة الكامل لانجاح كل المشاريع التى تخدم المجتمع والمواطن.
كما كان المركز حاضرا أيضا من خلال عرض مشروع توطين تقنية PCR واستغلالها فى الأبحاث العلمية فى كافة الجامعات والمستشفيات التعليمية فى أنحاء ليبيا. وقد أثار هذا اهتمام السيد الوزير داعيا إلى السرعة في تنظيم وتنفيذ هذا البرنامج المهم للوسط العلمى للرقي بالمستوى البحثى. وفى نهاية هذه الزيارة الكريمة تم تقديم درع وشهادة شكر كتثمين لمجهودات معالي الوزير والذى وعد بتكرار الزيارة ودعم المركز معنويا وماديا بحسب الامكانيات المتاحة للوزارة.

EnglishLibya